صحة الأسـرة: أهم فوائد الشاي الأخضر لجسم الإنسان.

إذا كنت تعاني من بعض أمراض البشرة و القلب و الشعر و غيرها، أو كنت من المتابعين للحمية الغذائية فعليك معرفة فوائد الشاي الأخضر وإليك بعض تلك الفوائد :

فوائده للبشرةdownload-65

من المعروف أن الشاي الأخضر له تأثير قوي على تحسين البشرة و نضارتها حيث أن قوة تأثير الشاي الأخضر تفوق تأثير فيتامين E بمائتي مرة مع العلم أن فيتامين E من أهم الفيتامينات لصحة البشرة ، كما أن الشاي الأخضر يقوم بتدمير الجذور الحرة التي تضر البشرة كما يعمل على تأخير عوامل الشيخوخة و تقليل حدة الظاهر منها ، كما يقوم الشاي الأخضر بتقليل إمتصاص البشرة لأشعة الشمس الضارة .

فوائده للقلب

يعد دور الشاي الأخضر في منع تراكم الكوليسترول في شرايين القلب دورا هائلاً لانه بذلك يساعد على تقليل التعرض لامراض القلب كما أوضحت بعض الدراسات أنه يمنع تراكم الدهون تماما في الشرايين.

فوائده للشعر

يعد تساقط الشعر من أشهر الأمراض الموجودة حاليا بين الفتيات و الرجال و يرجع سبب التساقط الي نقص الفيتامينات في جسم الأنسان لذلك فالحل هو إمداد جسمك بالفيتامينات و من المعروف أن الشاي الأخضر به العديد من الفيتامينات التي تساعد علي منع تساقط الشعر و تغذية الشعر و جعله صحياُ، كل ما عليك هو تناول فنجان واحد من الشاي الأخضر يوميا و إنتظار النتيجة مع مرور الوقت.

دور الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان

أشارت بعض الأبحاث الجديدة أن للشاي الأخضر دور كبير في التخلص من سرطان الثدي حيث يقوم الشاي الأخضر بتقليل نشاط الغدد السرطانية الموجودة بالجسم.

كما أشارت بعض الأبحاث التي تم نشرها في عام 2010 أن الشاي الأخضر له دور في منع إنتشار سرطان الرئة.

دور الشاي الأخضر في التخلص من السمنة

أثبتت الدراسات أن كوب واحد من الشاي الاخضر بدلا من وجبة الأفطار كافية لتقليل الوزن كما أن الشاي الأخضر يعمل على حرق الدهون في الجسم، حبث أثبتت بعض الدرسات أن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون الموجودة في البطن بنسبة تصل إلي 77 % .

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *